العودة   كولكشن العراق > اقسام كولكشن العراق > كولكشن العراق المختلط > كولكشن العراق الطبي
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم

الفرق بين مزيل العرق ومضادات التعرق deodorant and antiperspirants

نولي جميعنا اهتماماً كبيراً وقد نقضي ساعات في تحديد ما هو المنتج الأفضل لنا وخاصة بالمنتجات المتعلقة بأجسادنا، دائماً نسأل هل يناسب بشرتنا؟ هل له أية عوارض جانبية؟ مما صُنع

إضافة رد
  #1  
قديم 06-01-2020, 02:33 PM
Drnasr Drnasr غير متواجد حالياً
المدير العام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2020
المشاركات: 532
Drnasr تم تعطيل التقييم
افتراضي الفرق بين مزيل العرق ومضادات التعرق deodorant and antiperspirants

نولي جميعنا اهتماماً كبيراً وقد نقضي ساعات في تحديد ما هو المنتج الأفضل لنا وخاصة بالمنتجات المتعلقة بأجسادنا، دائماً نسأل هل يناسب بشرتنا؟ هل له أية عوارض جانبية؟ مما صُنع وهل هي مواد طبيعية أم لا؟.

ينطبق ذلك أيضاً على منتجات إزالة العرق والروائح، تجدنا مهتمين إن كان يترك أثراً على الملابس وما هي المواد التي صنع منها وهل فعلاً يمنع ظهور الروائح السيئة.

أقرت منظمة الغذاء والدواء العالمية أن مضادات التعرق هي نوع من أنواع الأدوية التي يهدف منها العلاج والتي قد يكون لها تأثير على صحة جسم الفرد، في حين أنها اعتبرت مزيلات العرق عبارة عن مواد تجميلية.

ما يجب معرفته عزيزي القاريء أن ما يسبب الرائحة الكريهة للجسم هو البكتيريا التي تتجمع وتعيش على البشرة وتحت الجلد، ويكثر وجودها في المناطق الأكثر تعرقاً حيث أنها تفضل المناطق الرطبة، اذ أن وظيفة مزيل العرق هو التعامل مع الروائح الناتجة من البكتيريا حيث ان العرق بطبيعته ليس له رائحة، أما مضادات التعرق فهي تتعامل مع مدى رطوبة منطقة محددة، فإن هذه المضادات تغير من طبيعة الجلد بشكل مؤقت وتعمل على التقليل من حدوث التعرق.


مضادات التعرق
تعمل مضادات التعرق على سد مسامات العرق الموجودة أسفل الجلد بشكل مؤقت، كما وتجعل المنطقة أكثر جفافاً نتيجة انغلاق هذه المسامات لفترات مؤقتة، ولهذا يجب تطبيقه بين الحين والآخر للحفاظ على فعاليته.

يحدث انسداد المسامات من خلال مركبات الألمنيوم والتي هي إحدى أهم مكونات مضادات العرق، طبعاً هناك صنف محدد من مركبات الألمنيوم التي يتم استخدامها في تصنيع مضادات التعرق ويجب أن تطابق الشروط والقواعد المتفق عليها عند تصنيعها، ويتم تحديد هذه الشروط والمركبات من قبل إدارة الغذاء والدواء العالمية، كما وتفرض الإدارة على شركات التصنيع أن تُضمن ملصق يستفيد من قراءته المستخدم إذ يحتوي على المعلومات الطبية والمواد المكونة لمضادات التعرق.

بعد التعرف على مضادات التعرق، السؤال الآن: ما صحة ارتباطها بسرطان الثدي؟
من أكثر الجمل شيوعاً بين الناس هو ارتباط مضادات التعرق بسرطان الثدي والذي قد يصيب النساء والرجال عزيزي القاريء، وتعزى هذه الإشاعة أنه بسبب احتوائه على مركبات الألمنيوم حيث يقال أنه نتيجة سد مسامات العرق بمركبات الألمنيوم فقد يؤثر ذلك على مستقبلات هرمون الإستروجين في الثدي، لكن منظمة الغذاء والدواء العالمية ومنظمة المجتمع الأميركي للسرطان قد قالوا بأن لا صحة لهذه الأقاويل بناءاً على ما يلي:

بينت نتائج فحوصات للخلايا السرطانية في الثدي بأنها لا تحتوي على كميات أعلى من الألمنيوم مقارنة بالأنسجة العادية.
نسبة امتصاص الجسم لمركبات الألمنيوم الموجودة في مضادات التعرق تعتبر نسبة امتصاص ضئيلة إذ لا تتجاوز 0.0012 بالمئة.
أيضاً قد قام المعهد الوطني للسرطان بعمل أبحاث تختص في دراسة هذه العلاقة وإلى الآن لم يجدوا أي رابط واضح وصريح بين استخدام مضادات التعرق وسرطان الثدي.

كيف يتم استخدام مضاد العرق
يجب التأكد من جفاف المنطقة التي ستقوم تطبيق المضاد عليها.
قم باستخدامها ليلاً، حيث أنها تقوم بعملها بشكل أفضل حيث أن الحركة أقل ليلاً مما يعني زيادة امتصاص الجسم مضاد التعرق بشكل أكبر.
قم بغسل المنطقة التي طبقت عليها مضاد التعرق صباحاً وذلك لمنع حدوث تهيج في البشرة، لا تقلق ذلك لا يؤثر على سد المسامات.
لا تقوم باستخدامها على الجلد الذي تم حلاقته مؤخراً، حاول أن تستخدمها بعد ٢٤- ٤٨ ساعة.
مزيل الرائحة أو مزيل العرق
تعمل هذه المزيلات على إزالة الروائح الغير محببة والكريهة التي تصدر من الجسم عند التعرق والتي يكون سببها البكتيرياK ولكنها لا تعمل على سد المسامات أو منع التعرق والبلل>

تتكون معظمها من الكحول المضاف له روائح زكية لكي يتم إخفاء الروائح الكريهة، وهي تعتبر من المواد التجميلية خاصة تلك التي لا تحتوي على ألمنيوم فلا تتبع لمراقبة وقواعد إدارة الغذاء والدواء العالمية>

أيضاً تعمل على ادارة رطوبة منطقة الإبطين تحديداً والتي يوجد فيها العدد الأكبر من غدد التعرق، إذ أن التعرق هو عبارة عن آلية تبريد تساعد الجسم على التخلص من الحرارة الزائدة.

ما هي طريقة عمل مزيل الرائحة؟
تعد الإبطين من الأماكن التي يوجد فيها عدد كبير من غدد التعرق، مما يجعلها ملاذاً وحضانةً مزدهرة بالعديد من الخلايا البكتيرية، تقوم هذه المزيلات على مبدأ جعل المنطقة أكثر حموضة (أي أقل من ٧)، وهذا من شأنه أن يجعل تلك المناطق أقل جذباً واحتضاناً للبكتيريا والفطريات التي تسبب الروائح الكريهة، أي ببساطة لو تم القضاء على البكتيريا في تلك المنطقة فهذا يعني عدم ظهور أية روائح كريهة.

لقد مرضت بحمى وكنت اشعر بصداع في الرأس وألم حاد في البطن فأخذت حبة من الأسبرين فشفيت من الحمى لكن لازلت أشعر بألم حاد في البطن بعد الأكل او الشرب


هذه المنتجات وإن كتبت على ملصقاتها بأنها لا تحتوي على العطور فإن ذلك غير صحيح، حيث أن الهدف الأكبر منها هو التخلص من روائح الجسم الكريهة، فالبنسبة للأشخاص الذين يعانون من بشرة حساسة قد تسبب لهم بعض المشاكل في الجلد بسبب احتوائها على العطور الصناعية أو الزيوت العطرية وقد تسبب تهيج الجلد وقليلاً من الحكة، لذلك يجب دائماً الحرص على قراءة الملصق والمكونات والحذر من اية مواد قد تسبب لك مشاكل و تهيجات الجلد.

أيضاً تحتوي هذه المنتجات على ما يدعى "باربين" وهي مادة صناعية أخرى قد تسبب القلق، حيث تعمل هذه المادة كمادة حافظة، ومشابهة لعمل الاستروجين وهنا قد يحصل خلل في التوازن الطبيعي لجهاز الغدد الصماء في الجسم.

كيف أختار المنتج الأفضل؟
لا يوجد منتج أفضل على الإطلاق، كل فرد يختار المنتج الأنسب له والذي يتماشى مع رغباته، فالشخص هو الوحيد الذي يستطيع أن يقرر إن كان مهتماً بتقليل البلل أو تجنب الروائح الكريهة، قد يقوم البعض بدمج الأمرين معاً واختيار منتج يجمع الصفتين أي يعمل كمضاد للتعرق ومزيل للرائحة في ذات الوقت.

بالطبع اليوم قد زاد وعي الإنسان حول ما يدخله إلى جسده، وبسبب تخوف بعض الناس من وجود مواد مثل الألمنيوم أو البارابين، قد لجأت بعض الشركات لتصنيع مركبات تحتوي على بدائل طبيعية وتكون خالية من الألمنيوم مثل المنتجات المصنوعة من بلورات الملح المعدني.

بعض البدائل الطبيعية لمزيلات العرق أو مضادات التعرق
تم الاستفادة من بلورات الملح المعدني في السنوات الأخيرة، إذ كان من الصعب تطبيقها، يتم استخدامه بدلاً من مزيلات الروائح حيث أنه لا يحتوي على مواد عطرية صناعية ولا يسبب طفح جلدي أو تهيج للبشرة حتى وإن كان نوعها حساس.

من أحد أهم الطرق للتخلص من الروائح الكريهة في الجسم هو الحفاظ على النظافة الشخصية بشكل مستمر، عليك اتباع روتين يومي للعناية بالأماكن الأكثر تعرقاً مثل تحت الإبطين، تحت الثدي عند النساء والقدمين.

يمكنك المحافظة على جفاف تلك المناطق من خلال ارتداء الملابس القطنية التي تعمل على امتصاص العرق، أيضاً يمكن استخدام قطعة من القماش المبلول والموضوع عليها بيكربونات الصودا التي تعمل على ازالة الرائحة الكريهة، كما ويمكن الاعتماد على غسل تلك المناطق بالماء والصابون العربي بشكل يومي ومتكرر.

We all pay great attention and we may spend hours determining what is the best product for us, especially for products related to our bodies. We always ask, does it suit our skin? Does it have any side effects? What was made and whether it is natural materials or not ?.

This also applies to deodorants and odors. You are interested in us if it has an effect on clothes and what materials are made of them and whether it really prevents the appearance of bad odors.

The World Food and Drug Organization has recognized that antiperspirants are a type of medication that is intended for treatment and that may have an effect on a person’s body health, while deodorants are considered cosmetic materials.

What you should know, dear reader, that what causes the bad smell of the body is bacteria that collect and live on the skin and under the skin, and its presence is more in the most sweaty areas where it prefers moist areas, as the function of deodorant is to deal with odors resulting from bacteria, because sweat by nature is not It has an odor, while antiperspirants deal with the humidity of a specific area, these antigens temporarily change the nature of the skin and reduce the occurrence of sweating.


Antiperspirants
Antiperspirants temporarily block the sweat pores under the skin, and also make the area drier as a result of these pores being closed for temporary periods, so this should be applied from time to time to maintain its effectiveness.

Pore ​​blockage occurs through aluminum compounds, which are one of the most important components of antiperspirants, of course there is a specific class of aluminum compounds that are used in the manufacture of antiperspirants and must meet the conditions and rules agreed upon when they are manufactured, and these conditions and compounds are determined by the International Food and Drug Administration , And the department also requires manufacturers to include a label that benefits the user from reading it as it contains medical information and antiperspirants.

After learning about antiperspirants, the question now is: How valid is their association with breast cancer?
Among the most common sentences among people is the association of anti-perspiration products with breast cancer, which may affect women and men, dear reader. This rumor is due to the fact that it contains aluminum compounds, as it is said that as a result of blocking the sweat pores with aluminum compounds, this may affect the estrogen receptors in the breast, but an organization The World Food and Drug Administration and the American Cancer Society have said that these sayings are not true based on the following:

Results of tests for cancer cells in the breast indicated that they do not contain higher amounts of aluminum compared to normal tissues.
The absorption rate of aluminum compounds present in antiperspirants is considered to be minimal absorption as it does not exceed 0.0012%.
Also the National Cancer Institute has done research specialized in the study of this relationship and so far they have not found any clear and explicit link between the use of antiperspirants and breast cancer.

How to use an antiperspirant
Be sure to dry out the area that you are going to apply the antidote to.
Use it at night, as it does its job better as the movement is less at night which means more antibacterial absorption more.
Wash the area to which you applied the antiperspirant in the morning to prevent skin irritation. Do not worry, it does not affect the blockage of pores.
Do not use it on recently shaved skin, try to use after 24-48 hours.
Deodorant or deodorant
These removers remove the unpleasant and unpleasant odors that come from the body when sweating and that are caused by bacteria K, but do not work to block pores or prevent sweating and wetness>

Most of them consist of alcohol that has a pleasant smell in order to hide the unpleasant smells, and it is considered one of the cosmetic materials especially those that do not contain aluminum so it does not follow the control and rules of the FDA

It also works to specifically manage the moisture of the armpits, which contains the largest number of sweat glands, as sweating is a cooling mechanism that helps the body get rid of excess heat.

How does a deodorant work?
The armpits are among the places where there are a large number of sweat glands, which makes them a haven and a nursery flourishing with many bacterial cells. These abrasives are based on the principle of making the region more acidic (i.e. less than 7), and this would make those areas less attractive and incubating bacteria And the fungi that cause unpleasant odors, i.e. simply if bacteria were eliminated in that region, then this means that no unpleasant odors will appear.

I fell ill with a fever and felt a headache and severe stomach pain. I took a pill of aspirin and recovered from the fever, but I still feel acute stomach pain after eating or drinking


These products, even if they are written on their labels that they do not contain perfumes, this is not true, as the main goal of them is to get rid of bad body odors, for people who suffer from sensitive skin may cause them some problems in the skin because they contain artificial fragrances or essential oils It may cause skin irritation and a little itch, so always be sure to read the label and ingredients and be careful about any substances that may cause you skin problems and irritation.

These products also contain what is called "Barbin", another synthetic substance that may cause anxiety, as this substance acts as a preservative, similar to the action of estrogen, and here the imbalance may occur in the natural balance of the endocrine system in the body.

How do I choose the best product?
There is no better product at all, everyone chooses the product that is best suited for him and that is in line with his desires. The only person who can decide whether he is interested in reducing wetness or avoiding unpleasant odors, some may combine the two things together and choose a product that combines the two characteristics, that is, it works as an anti-sweat and deodorant To smell at the same time.

Today, of course, the person has become more aware of what he enters into his body, and because of his fear


Z people from the presence of materials such as aluminum or paraben, some companies have resorted to the manufacture of compounds that contain natural alternatives and are aluminum-free like products made from mineral salt crystals.

Some natural alternatives to deodorants or antiperspirants
Crystals of mineral salt have been used in recent years, as it was difficult to apply, it is used in place of deodorants as it does not contain artificial aromatic substances and does not cause rashes or skin irritation even if the type is sensitive.

One of the most important ways to get rid of bad smells in the body is to maintain personal hygiene continuously, you should follow a daily routine to care for the most sweaty areas such as under the armpits, under the breast in women and feet.

You can keep these areas dry by wearing cotton clothes that absorb sweat, and a wet piece of cloth with soda bicarbonate on them can be used to remove the unpleasant smell, and it is also possible to count on washing these areas with Arabic soap and water on a daily and repeated basis.
مصدر الموضوع : كولكشن العراق - قسم الموضوع : كولكشن العراق الطبي


الفرق بين مزيل العرق ومضادات التعرق deodorant and antiperspirants

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 10:56 PM


PHP Hits Count Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir